منوعات

الراعي: لإبعاد حادثة التليل عن أي توظيف طائفي أو بازار سياسي

شجب البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي “حالة الفوضى الهدامة التي تفتك بلبنان، والتي كانت سببا من أسباب وقوع كارثة التليل، وقد تستغل أيضا لحصول المزيد من الاحداث الأليمة التي لم يعد لبنان وشعبه قادرا على تحملها أو حتى استيعابها”.

البطريرك وخلال متابعته لحادثة انفجار التليل في عكار واستقباله راعي الأبرشية المارونية المطران يوسف سويف الذي أطلعه على الجهود المبذولة من أجل احتواء هولها على المتضررين وعلى أبناء المنطقة، دعا السلطة السياسية والأجهزة الأمنية والقضائية الى “تحمل مسؤولياتها لضبط الأوضاع وإحقاق الحق”، مشددا على “ضرورة احترام أرواح الشهداء وإبعاد هذه الحادثة الأليمة عن أي توظيف طائفي أو بازار سياسي، وهي أبعد ما يكون عن ذلك”، وسائلًا الجميع “الوعي والتروي للحد من الخسائر والكوارث”.

وفي هذا السياق، أجرى البطريرك اتصالا بقائد الجيش العماد جوزاف عون معزيا بشهداء الجيش، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين. وأثنى الراعي على “دور الجيش والأجهزة الأمنية في الحد من مأساة المواطنين وضبط فلتان استغلال الفاسدين للأوضاع السائدة والمتاجرة بعوز المحتاجين”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى